الصفحه الرئيسيه » شركة بريطانية تسعى لزيادة استثماراتها بالطاقة الجديدة في مصر

شركة بريطانية تسعى لزيادة استثماراتها بالطاقة الجديدة في مصر

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

أجرى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محادثات مع جوردون ديكى، رئيس شركة آى ام الإنجليزية للطاقة (IM Power) البريطانية، بهدف دعم وتعزيز التعاون في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر.

شركة بريطانية تسعى لزيادة استثماراتها بالطاقة الجديدة في مصر

وأكد وزير الكهرباء المصري أهمية التعاون مع الشركات البريطانية، مشيداً بخبراتها واعتبارها شريكاً استراتيجياً في مشروعات الكهرباء، كما تم التطرق إلى سبل زيادة التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة واستخدام التقنيات الحديثة مثل الهيدروجين الأخضر.

واستعرض وزير الكهرباء المصري جانباً من الإنجازات التي حققها القطاع في مصر في مجال الطاقة المتجددة وخفض انبعاثات الكربون، مؤكداً على التزام الحكومة المصرية بزيادة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء إلى أكثر من 42 % بحلول العام 2030 وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

كما أشار إلى استراتيجية الدولة المصرية لتنويع مصادر إنتاج الطاقة وجذب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدًا الترحيب بالتعاون مع شركة IM Power في هذا السياق.

ومن جانبه، أشاد جوردون ديكى، رئيس شركة IM Power، بالإنجازات التي حققتها مصر في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وأعرب عن استعداد الشركة لزيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التعاون مع القطاع الكهربائي المصري. وأكد أن مصر تعتبر بوابة مثالية للاستثمار في قارة أفريقيا.

وتعكس هذه الاتفاقيات والمحادثات، التفاؤل والاهتمام بتطوير قطاع الطاقة المتجددة والكهرباء في مصر بالتعاون مع الشركات البريطانية.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة