الصفحه الرئيسيه » دبي تحتفي بشهر رمضان المبارك 2023 بمجموعة من التجارب الفريدة

دبي تحتفي بشهر رمضان المبارك 2023 بمجموعة من التجارب الفريدة

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

يحفز شهر رمضان المبارك العديد من الدول والمدن في المنطقة للاحتفاء بالشهر الكريم من خلال فعاليات ومجموعة من التجارب الفريدة، وتتألق دبي والتي تشتهر بتنوعها الثقافي وتراثها العريق، إلى جانب معالمها الشهيرة وكرم الضيافة، ومجموعة من التجارب المميزة لسكان وزوار المدينة خلال شهر رمضان، حيث تنعكس روحانيات الشهر الفضيل من خلال التواصل واللقاءات مع الأهل والأصدقاء، إلى جانب الديكورات الرائعة التي تزين الشوارع والوجهات المتعددة، وكذلك انتشار الخيم الرمضانية وموائد الإفطار والسحور.

دبي تحتفي بشهر رمضان المبارك 2023 بمجموعة من التجارب الفريدة
وتقدم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي قائمة بالأنشطة التي يمكن القيام بها والمشاركة بها مع الأهل والأصدقاء خلال شهر رمضان المبارك. وتحتضن دبي مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم تشكيلة متنوعة من موائد الإفطار والسحور، وهو ما يجعل دبي وجهة مثالية للاستمتاع بأجواء شهر رمضان المبارك.
كما تضم قوائم الطعام أشهى الأطباق التقليدية التي تستخدم المكونات التقليدية العربية في تحضيرها، وتضم تشكيلة متنوعة من نكهات المطبخ الشرق الأوسطي التي تناسب جميع الأذواق، حيث تقدم العديد من الفنادق والمطاعم بوفيهات إفطار رمضانية خاصة، ما يسمح للضيوف بالاستمتاع بجميع النكهات الموسمية.
ويمكن للزوار أيضاً التوجه إلى جميرا أبراج الإمارات لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بتجربة إفطار خاصة مع إطلالة خلابة على متحف المستقبل الشهير ومعالم دبي الخلابة، حيث يوفر تراس المجلس بوفيه إفطار فاخر ومميز، يتضمن أشهى الأطباق الرمضانية التقليدية، ووجبات الشاورما والسمك المشوي والشيش طاووق، بالإضافة إلى الكفتة والروبيان المتبل والحلويات العربية التقليدية.
يوفر فندق أرماني، أحد أشهر الفنادق والمعالم في دبي، للجمهور بوفيه إفطار فاخر يتضمن مجموعة من أشهى الأطباق التقليدية والموسمية في مختلف مطاعمه وسط أجواء هادئة تعبق برائحة العود، وعلى وقع أنغام المعزوفات الموسيقية المميزة.
تُعد دبي وجهة مثالية للاحتفال بالشهر الكريم نظراً لثقافة الضيافة التي تشتهر بها عالمياً، حيث ترحب جميع مرافق دبي، بدءاً من الفنادق ووصولاً إلى المراكز الثقافية، بالزوار بكل حفاوةٍ وكرم، وتدعوهم للمشاركة في الاحتفالات خلال الشهر الفضيل.
ويعد مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري وجهة مميزة لابد من زيارتها خلال شهر رمضان المبارك في دبي، حيث يتيح للزوار فرصة تجربة الأنشطة الرمضانية التقليدية في دبي، مثل تجارب الإفطار والسحور وسط أجواء ترحيبية مميزة.
كما تستقبل مدينة إكسبو دبي معرض حيّ رمضان المميز لمدة 50 يوماً مع مجموعة من الاحتفالات والعروض المميزة بمناسبة الشهر الفضيل.
تشتهر دبي بمرافقها الترفيهية عالمية المستوى، وتوفر مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية العائلية خلال شهر رمضان المبارك، بدءاً من المعارض التفاعلية وورش العمل ووصولاً إلى الأنشطة والألعاب الترفيهية في الهواء الطلق، وغيرها من التجارب المميزة التي تناسب الجميع. وتقدم العديد من وجهات دبي الترفيهية، بما في ذلك المنتزهات ومراكز التسوق والمتاحف، مجموعة من الباقات والعروض الرمضانية المميزة، ما يمكّن العائلة من الاستمتاع بوقتها بسهولة وبأسعار معقولة. كما تحتضن دبي عدداً من المنتزهات الترفيهية التي تستقبل الزوار حتى وقت متأخر.
ويمكن للعائلات المشاركة بمجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة طيلة أيام الشهر الفضيل، بما في ذلك زيارة أسواق دبي الشهيرة والاستمتاع بالمأكولات والحلويات الرمضانية وأجواء الزينة والاحتفالات. وتستضيف الإمارة عدداً من الفعاليات والمهرجانات المميزة خلال شهر رمضان، بما في ذلك سوق رمضان الليلي الذي يسلط الضوء على مجموعة بارزة من الفنون والحرف اليدوية المحلية.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة