الصفحه الرئيسيه » مصدر والتمويل الدولية تتعاونان لدفع جهود العمل المناخي على هامش القمة العالمية للحكومات 2023 بدبي

مصدر والتمويل الدولية تتعاونان لدفع جهود العمل المناخي على هامش القمة العالمية للحكومات 2023 بدبي

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم جهود العمل المناخي، قامت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل مصدر، بالإعلان عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية، التي تعدّ أكبر مؤسسة إنمائية عالمية يركز عملها على القطاع الخاص في البلدان النامية، لبحث مجالات التعاون الهادفة إلى دعم العمل المناخي في الأسواق الناشئة.

مصدر والتمويل الدولية تتعاونان لدفع جهود العمل المناخي على هامش القمة العالمية للحكومات 2023 بدبي
وبحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر كوب28، رئيس مجلس إدارة مصدر، ومختار ديوب، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية، وقع اتفاقية التعاون الإطارية كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، ومحمد جوليد، نائب رئيس الصناعات بمؤسسة التمويل الدولية، وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات 2023 التي تعقد في دبي هذا الأسبوع.
وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، بهذه المناسبة: تماشياً مع توجيهات القيادة بدعم العمل المناخي والتخفيف من تداعيات تغير المناخ، تواصل دولة الإمارات جهودها الساعية إلى تعزيز علاقات الشراكة مع المجتمع الدولي، بهدف تحقيق تقدّم ملموس في هذا المجال، خاصة في دول الجنوب العالمي والأسواق الناشئة.
وفيما نستعد لاستضافة مؤتمر كوب28، فإننا نركز بشكل أساسي على تحقيق نقلة نوعية ونتائج عملية واحتواء الجميع لتقديم حلولٍ عملية تشمل ضمان إيصال التمويل المناسب لمواجهة التغير المناخي بصورة أفضل وأكثر كفاءة وإنصافاً. لقد كانت مؤسسة التمويل الدولية شريكاً رئيسياً ل مصدر في عدد من الأسواق الناشئة، ويسرنا توقيع هذا الاتفاق الذي يجدد التزام دولة الإمارات بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، بهدف تأمين التمويل المناخي العادل.
من جهته، أكد مختار ديوب على أهمية هذه الاتفاقية ودورها في تعزيز الشراكة التي تجمع مؤسسة التمويل الدولية بشركة مصدر: إن مؤسسة التمويل الدولية ستوظّف خبرتها في مجال المناخ ضمن الأسواق الناشئة لدعم جهود مصدر في تحقيق نقلة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، والتمويل الأخضر.
وبموجب الاتفاقية، سوف تعمل مصدر ومؤسسة التمويل الدولية على استكشاف سبل دعم تأسيس منصات للهيدروجين الأخضر في الأسواق الناشئة، وتوفير فرص للتعاون في ما يخص تمويل وهيكلة مشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا.
وتشمل الاتفاقية أيضاً استكشاف آليات تسريع الاعتماد على أنظمة الطاقة الكهروضوئية الموزعة، وتطوير تقنيات جديدة ومبتكرة ونماذج أعمال في الأسواق الناشئة.
وتنشط مصدر في عدد من البلدان النامية، حيث تقوم بتطوير مشاريع طاقة على مستوى المرافق أو أنظمة طاقة كهروضوئية موزعة لتوفير طاقة نظيفة في مختلف المجتمعات ضمن آسيا وإفريقيا. واستكملت مصدر العديد من المشاريع في الدول الإفريقية، من ضمنها مصر وموريتانيا وسيشل والمغرب.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة