الصفحه الرئيسيه » صندوق النقد الدولي يشيد بالزخم المتزايد للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر

صندوق النقد الدولي يشيد بالزخم المتزايد للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

أشادت إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، بسياسة الحكومة المصرية في إدارة ملف الاقتصاد والاستثمار الأجنبي، وأشارت إلى الزخم المتسارع في الاستثمارات الأجنبية المباشرة وبيع الأصول منذ منتصف عام 2023 والذي يعتبر تطوراً إيجابياً يساهم في زيادة ثقة المستثمرين في السوق المصرية.

صندوق النقد الدولي يشيد بالزخم المتزايد للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر

وخلال كلمتها في المؤتمر الذي أقيم مؤخراً، أضافت إيفانا فلادكوفا هولار، موضحة: سيدعم صندوق النقد الدولي كل هذه الركائز التي تم الإعلان عنها الآن، بالإضافة إلى الشركاء الدوليين والإقليميين الذين يلعبون دوراً مهماً في تنفيذ الإصلاحات.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أن قيمة القرض من صندوق النقد الدولي قد تم رفعها من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أنه بعد توقيع الاتفاق مع “الصندوق”، يمكن لمصر الآن التقدم بطلب إلى صندوق الاستدامة البيئية التابع لصندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دولار، مما يرفع إجمالي قيمة القرض الذي تقدم به الصندوق بعد التوقيع إلى 9 مليارات دولار.

وأشار إلى أنه بعد التوقيع، سيقوم باقي “الشركاء الدوليين”، بما في ذلك البنك الدولي والاتحاد الدولي، بتقديم قروض ميسرة لمصر، وذلك ضمن برنامج شامل يهدف إلى تعزيز استقرار الوضع المالي للدولة المصرية.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة