الصفحه الرئيسيه » رئيس دولة الإمارات يعقد لقاءات مع قادة الوفود المشاركة في كوب 28 ويرحب بالعالم في مؤتمر المناخ

رئيس دولة الإمارات يعقد لقاءات مع قادة الوفود المشاركة في كوب 28 ويرحب بالعالم في مؤتمر المناخ

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تفاؤله عبر منصة إكس، مرحباً بالقادة والممثلين العالميين لحضور مؤتمر المناخ (كوب 28)، مؤكداً على الأمل في التعاون الفعال والبنّاء لحماية الأرض وتعزيز الاستدامة في مواجهة التغير المناخي.

رئيس دولة الإمارات يعقد لقاءات مع قادة الوفود المشاركة في كوب 28 ويرحب بالعالم في مؤتمر المناخ

وعقد رئيس الدولة، لقاءات منفصلة اليوم مع فخامة سانتياغو بينيا، رئيس جمهورية باراغواي، وأبي أحمد، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، ومعالي دينغ شيو شيانغ، الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين، جرت هذه اللقاءات على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي انطلقت أعماله اليوم في مدينة إكسبو دبي.

وقال سموه: أرحب بقادة العالم وممثليه على أرض الإمارات في (كوب 28) الذي ينطلق اليوم، وأتطلع إلى العمل معاً بروح التضامن الإنساني والمصير العالمي المشترك، من أجل الخروج بنتائج نوعية لحماية كوكبنا من خطر التغير المناخي الذي غدا حاضراً في كل ركن من أركانه، أنظار الشعوب تتجه إلينا وآمالها تتعلق بما سنتفق عليه، ومن حق أولادنا وأحفادنا علينا أن نترك لهم عالماً صالحاً للحياة.

وبحث سموه والضيوف العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم الصديقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تطرقت اللقاءات إلى مؤتمر الأطراف كوب 28 وأهمية التعاون والعمل الجماعي بين مختلف الأطراف المشاركة للخروج بنتائج نوعية تعطي دفعة قوية لمسار العمل المناخي بما يصب في مصلحة الجميع في العالم.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة