الصفحه الرئيسيه » تعاون استراتيجي بين رواد الخدمات التعليمية في مصر والسعودية

تعاون استراتيجي بين رواد الخدمات التعليمية في مصر والسعودية

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

أبرمت مجموعة العبيكان للاستثمار ومجموعة نهضة مصر شراكة استراتيجية لتعزيز الخدمات التعليمية وتطوير المهارات في المنطقة العربية، مؤكدين على الالتزام المشترك لتحقيق تطور متميز في قطاع التعليم بمناطق الشرق الأوسط وإفريقيا.

تعاون استراتيجي بين رواد الخدمات التعليمية في مصر والسعودية

في إطار هذه الشراكة المميزة، ستقوم المجموعتين بإطلاق مبادرات تعليمية تركز على تطوير مهارات الطلاب والشباب، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات، سيتم تحقيق بيئة تعليمية تشجع على الابتكار والتفكير المبتكر. هذه الجهود المشتركة تسعى لتمكين الشعوب العربية والإفريقية من الاستجابة بفعالية للتطورات التكنولوجية العالمية.

ستتضمن شراكة المؤسستين تعزيز المحتوى التعليمي وابتكار المناهج الدراسية التي تهدف إلى تحقيق التميز، هذا التعاون يسعى لضمان تطوير مهارات الطلاب بما يتماشى مع متطلبات المستقبل.

تعتبر هذه الشراكة خطوة إيجابية نحو تعزيز ريادة الأعمال وتقدم للشركات الناشئة المبتكرة في مجال تكنولوجيا التعليم، مع وجود مصر والسعودية كرواد في هذا القطاع المزدهر داخل المنطقة، فإن الشراكة تبشر بتوسيع آفاق التميز التعليمي على مستوى الدول العربية والإفريقية.

أكد المهندس عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، أن الشراكة مع نهضة مصر تمثل نقطة تحول إيجابية في تطوير المشهد التعليمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يتوقع أن تقود مذكرة التفاهم إلى تقديم أساليب تعليمية مبتكرة ومحتوى ذو تأثير عالٍ، بهدف تحقيق تجربة تعليمية متكاملة تستفيد منها جميع الأطراف، منها المؤسسات التعليمية التي ستحصل على فرصة لتعزيز أدوارها، مما يوفر للطلاب مستقبلاً مشرقاً وملهماً.

من جانبها أكدت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، أن التعاون بين نهضة مصر والعبيكان هو خطوة مبتكرة نحو تبادل الخبرات وتحقيق النجاح في أسواق جديدة بالمنطقة العربية والإفريقية،
وشددت على أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعتبر فرصة ذهبية لتنفيذ مشاريع تعليمية ذات معايير عالية بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات التعليمية في الدول العربية، وهي خطوة مؤكدة نحو تنمية القدرات البشرية وضمان مستقبل مشرق للأجيال الجديدة، وبالتالي تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة