الصفحه الرئيسيه » بتوجيه من الرئيس المصري مبادرة ابدأ تضيف استثمارات ب200 مليار جنيه وتوفير 150 ألف فرصة عمل

بتوجيه من الرئيس المصري مبادرة ابدأ تضيف استثمارات ب200 مليار جنيه وتوفير 150 ألف فرصة عمل

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

في إطار جهود الحكومة المصرية نحو تطوير الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم إطلاق مبادرة ابدأ.

بتوجيه من الرئيس المصري مبادرة ابدأ تضيف استثمارات ب200 مليار جنيه وتوفير 150 ألف فرصة عمل
وتم إطلاق مبادرة ابدأ، لتوطين الصناعة المصرية بناءً على تكليف الرئيس المصري لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية، بما يضمن استدامة المبادرة، وانطلاقا من كون الصناعة المحرك الرئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية، ونظراً لأهمية الصناعة في تحقيق الاستغلال الأكثر كفاءة وفاعلية للموارد.
وتهدف المبادرة لإضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة بقيمة 200 مليار جنيه وتوفير نحو 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات الأربعة القادمة.
يقوم المحور الأول للمبادرة وهو محور المشروعات الكبرى على عقد شراكات مع كبار المصنعين سواء كانت مشروعات قائمة ترغب في تطوير أنشطتها أو مشروعات جديدة. وتم عقد 65 شراكة كبرى مع 65 مشروع و33 مستثمر صناعي من مصر و24 مستثمر صناعي من دول أجنبية.
وفي إطار المشروعات الكبرى يجري زيادة الاستثمارات الصناعية بالشراكة مع الخبراء في القطاعات المختلفة وتشجيع الصناعات المغذية وضمان قدرتها على التوسع وتطوير شامل لمقومات العمل الصناعي من خامات وصناعات مغذية ومنتجات نهائية ومعامل الفحص والاختبارات والتكامل مع سلاسل القيمة بالشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة