الصفحه الرئيسيه » بتوجيهات من الرئيس السيسي..مصر تستعد لإطلاق المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل

بتوجيهات من الرئيس السيسي..مصر تستعد لإطلاق المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

في إطار سياسات وجهود الحكومة المصرية وبتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوسيع قاعدة الاستفادة للمواطنين من خلال توفير أفضل الخدمات الطبية لهم وفقاً لأحدث المعايير العالمية. تقوم وزارة الصحة والسكان بإنهاء الاستعدادات ومتابعة الموقف التنفيذي بمشروع التأمين الصحي الشامل ومدى جاهزية المنشآت الصحية لبدء المرحلة الثانية من المشروع.

بتوجيهات من الرئيس السيسي..مصر تستعد لإطلاق المرحلة الثانية لمشروع التأمين الصحي الشامل
ومن جانبه فقد اطلع وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، على الموقف التنفيذي في المرحلة الأولى من المشروع وكذلك الاستعدادات لتطبيق المرحلة الثانية، وما تم إنجازه ضمن خطة العمل، والتي انطلقت في محافظات بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، وأسوان.
ويصل إجمالي عدد منشآت المرحلة الأولى إلى 362 منشأة تم الانتهاء من تجهيز وتطوير 98 في المائة منها، ونقل تبعية 296 منشأة منها لهيئة الرعاية الصحية، وجاري التجهيز لنقل 18 منشأة أخرى.
وبلغت نسبة المنشآت المجهزة 98 في المائة، كما تضمن التقرير النسب الخاصة بتسجيل المنتفعين ضمن المنظومة وفتح ملفات عائلية وفردية من خلال وحدات ومراكز طب الأسرة، وتم تسجيل 432 ألف و344 ملف فردي، و107 ألف و975 ملف عائلي.
وتم عقد 117 برنامج تدريبي وتدريب 6578 متدرب، فضلا عن تطبيق ضوابط خاصة بعمليات الموارد البشرية بمحافظات المرحلة الأولى والتي من شأنها تقنين وحوكمة عمليات الموارد البشرية بما ضمن التوزيع والاستغلال الأمثل للموارد البشرية بكافة المنشآت الطبية بالمحافظات المصرية.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة