الصفحه الرئيسيه » اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالقمة العالمية للحكومات في دبي

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالقمة العالمية للحكومات في دبي

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

في إطار تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد ما تحظى به مصر وشعبها من مكانة خاصة لدى الشعب الإماراتي، مثمنًا دور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية، وبمواقف القيادة السياسية المصرية وسياستها الحكيمة على الصعيدين الداخلي والدولي.
وشهد اللقاء تأكيد الاعتزاز بمتانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وعمقها على كافة الأصعدة، لاسيما مع إمارة دبي، بما انعكس إيجاباً على كثافة التنسيق المتبادل إزاء القضايا ذات الأولوية، وصولاً إلى تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للجانبين.
كما أكد الرئيس المصري أن تقدم وازدهار إمارة دبي يشكل تجربة تنموية ملهمة لكافة المنطقة، معرباً عن التقدير للدعوة المميزة لمصر كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي تساهم في توليد أفكار خلاقة تمثل سبيلاً ملهماً لمواجهة مختلف التحديات الإقليمية.
وشدد على أن الحرص المصري على المشاركة بها من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة سيادته يعكس عمق العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين، والتي تمثل أساساً هاماً للحفاظ على الأمن والمصالح العربية في المنطقة.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة