الصفحه الرئيسيه » أكوا باور السعودية تبدأ تشغيل محطة طاقة بقدرة 200 ميغاواط في مصر

أكوا باور السعودية تبدأ تشغيل محطة طاقة بقدرة 200 ميغاواط في مصر

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

ضمن جهود الحكومة المصرية بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعم الاستثمارات في مصر، أعلنت شركة أكوا باور السعودية استلامها شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ميغاواط، وفق إفصاح على سوق الأسهم السعودية (تداول).

أكوا باور السعودية تبدأ تشغيل محطة طاقة بقدرة 200 ميغاواط في مصر

ملكية المشروع والشراكة مع مصر

تملك “أكوا باور” 100% من محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية، بمحافظة أسوان، جنوب مصر، وتمتد اتفاقية المشروع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمدة 25 عاماً، بإجمالي تكلفة استثمارية قدرها 611 مليون ريال. يُتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المحطة بدءاً من الربع الثالث من العام الجاري.

التمويل والدعم المالي

كانت الشركة السعودية قد وقعت اتفاقية تمويل في أبريل 2023، تحصل بموجبها على 123 مليون دولار لتطوير المحطة، فضلاً عن تمويل سابق قدره 59 مليون دولار لنفس المشروع. هذا الدعم المالي يعكس التزام أكوا باور بتعزيز التعاون الاقتصادي بين السعودية ومصر، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

تعزيز العلاقات السعودية المصرية

تعزز هذه المشاريع الاستراتيجية التعاون القوي بين السعودية ومصر في مجالات الطاقة المتجددة والاستثمار. إن تشغيل محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية يعكس التزام البلدين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يسهم في تحسين البيئة وتوفير فرص عمل جديدة في المنطقة.

آفاق المستقبل والشراكات المستدامة

تتطلع أكوا باور إلى المزيد من المشاريع المشتركة مع مصر، حيث يُعَدُّ هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. إن النجاح في تنفيذ وتشغيل محطة كوم أمبو يعزز الثقة في قدرة الشركات السعودية على تنفيذ مشاريع كبيرة ومؤثرة في دول أخرى، مما يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والنمو المستدام في المستقبل.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة