الصفحه الرئيسيه » أجندة فعاليات الربع الأول من 2023 لمركز دبي التجاري العالمي

أجندة فعاليات الربع الأول من 2023 لمركز دبي التجاري العالمي

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

كعادته يتألق مركز دبي التجاري العالمي في العام الجديد بالعديد من الفعاليات والأحداث الهامة، وقام المركز بالكشف عن أجندة فعالياته خلال الربع الأول من عام 2023، حيث يشهد الربع الأول من العام الحالي تنظيم العديد من المؤتمرات والمعارض الهامة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه جدول فعّاليات عام 2022.

أجندة فعاليات الربع الأول من 2023 لمركز دبي التجاري العالمي
وقال ماهر عبدالكريم جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي، أن العام الماضي شهد عودة اقتصاد دبي إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 4.6 في المئة على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.
وكان لمركز دبي التجاري العالمي دوراً كبيراً في دفع الزخم الاقتصادي في إمارة دبي. وتوقع، أن يتواصل هذا الزخم خلال الربع الأول من عام 2023، والذي سيشهد سلسلة من الفعاليات التي تغطي مجموعة من القطاعات، مما سيساهم في ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات لقطاع الاجتماعات والحوافز وسياحة المؤتمرات والمعارض في العالم.
وسيكون مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات) بمثابة منصة الإطلاق لجدول فعاليات 2023 حيث تأتي النسخة الثامنة والعشرون هذا الحدث الرائد في قطاع الصيدلة، والمقامة حالياً في الفترة من 10 إلى 12 يناير، مدفوعةً بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العام الماضي والذي شهد توقيع صفقات تجارية بقيمة إجمالية بلغت 5.1 مليار درهم.
كما يشهد الربع الحالي من العام تنظيم النسخة الثانية من عالم القهوة دبي، المعرض التجاري الأبرز المختص بالقهوة، بالإضافة إلى عودة المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة (إنترسك)، الحدث العالمي الرائد لخدمات الطوارئ والأمن والسلامة، خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري ليقرّب وجهات نظر العاملين في القطاع. وسيشهد المؤتمر حضور وفود من أكثر من 50 دولة، بما في ذلك 10 أجنحة دولية رسمية، بالإضافة إلى أربعة مؤتمرات رفيعة المستوى على مدار الأيام الثلاثة، كما سيستضيف “إنترسيك” مؤتمراً رسمياً يشارك فيه أكثر من 500 متحدث دولي وإقليمي.
ويستضيف دبي التجاري في الفترة الممتدة من من 30 يناير إلى 2 فبراير المقبل معرض ومؤتمر الصحة العربي، أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيشمل المؤتمر للمرة الأولى جناح الصحة الذكي، والذي يأتي بمثابة معرض ومؤتمر موازٍ، وسيشهد الجناح استعراض أحدث الابتكارات التقنية المستدامة للرعاية الصحية، بالإضافة إلى عرض تجارب عملية من عدد من مصنعي المعدات الطبية.
ومزودي الخدمات الرقمية المبتكرة للرعاية الصحة.
كما يعود معرض جلفود، المعرض التجاري السنوي الأكثر تأثيراً في هذا القطاع في العالم، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير. ويمتد على مدار خمسة أيام ويغطي مختلف المجالات في صناعة الأغذية والمشروبات، ويقدّم منصة تجارية استثنائية، ويستعرض الإنجازات والمواهب المتميزة.
وستشهد الفترة التي تسبق شهر رمضان المبارك سلسلة من الفعّاليات المتتالية، حيث سيكون شهر مارس أحد أكثر الشهور زخماً هذا العام، وسيشهد تنظيم مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما) خلال الفترة 1 إلى 3 مارس، أكبر تجمع علمي للعناية بالبشرة في الشرق الأوسط على مدار ثلاثة أيام.
ويستشرف معرض الشرق الأوسط للطاقة، والذي يقام تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة إلى 7 إلى 9 مارس، مستقبل الطاقة، وسيغطي خمسة قطاعات رئيسية متعلّقة بمنتجات الطاقة، كما سيستضيف “المؤتمر الاستراتيجي الأول” ونجح المعرض في 2022 في تمكين المشاركين من توقيع صفقات تجارية تزيد قيمتها عن 2.5 مليار درهم.
وينطلق معرض فنون العالم دبي خلال الفترة 9 إلى 12 مارس، وستشهد نسخة هذا العام من المعرض جوائز معرض فنون العالم دبي، والتي تحتفي بأفضل المواهب عبر خمس فئات: أفضل فنان ناشئ، وأفضل فنان منفرد، وأفضل معرض فني، وجائزة الفن المتميز، وجائزة الرموز غير القابلة للاستبدال.
وستنطلق الدورة التاسعة عشرة من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد)، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل تحت شعار الطاقة والإغاثة: الاستفادة من الموارد المتوفرة.
وينطلق معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك)، الفعّالية الأبرز على مستوى المنطقة للتواصل ومزاولة الأعمال في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2023 ليمنح المختصين في قطاع أمن المعلومات والتكنولوجيا وروّاد الأعمال الفرصة للتعرف على أحدث الاتجاهات في هذا القطاع، وينعقد برعاية مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، ومركز دبي للأمن الالكتروني، وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وشرطة دبي.
وتشمل قائمة الفعّاليات الأخرى معرض الشرق الأوسط للإضاءة (17-19 يناير)، ومعرض بريك بالك (13-14 فبراير)، ومعرض معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات (1-2 مارس)، ومعرض المدرسة والحضانة (4-5 فبراير)، القمة العالمية الشرطية (7-9 مارس) ومعرض دبي الدولي للخيل (17-19 مارس).

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة