الصفحه الرئيسيه » آبل ترسي معاييرا جديدة في عالم الحواسيب المحمولة بإطلاق MacBook Pro الجديد بشرائح إم ثري

آبل ترسي معاييرا جديدة في عالم الحواسيب المحمولة بإطلاق MacBook Pro الجديد بشرائح إم ثري

بواسطة AleksandraAbR2@plT01THu4rU_Vasilieva

أعلنت شركة آبل عن إصدارات ماك بوك برو، الجديدة التي تضم عائلة شرائح إم ثري، الجديدة تماماً وتشمل: M3 وM3 Pro وM3 Max، بفضل الجيل الجديد من بنية وحدة معالجة رسومات الغرافيك والأداء الأسرع لوحدة المعالجة المركزية، تعزز عائلة شرائح M3 قوة أداء MacBook Pro وتزوده بإمكانيات جديدة متميزة، لا تقتصر مزايا MacBook Pro الجديد مقاس 14 إنش المزود بشريحة M3 على المهام اليومية، بل تمتد لتشمل أداء استثنائياً لفترة طويلة عند استخدام التطبيقات والألعاب الاحترافية، وهو مثالي لتلبية احتياجات المبدعين الطموحين والطلبة ورواد الأعمال، وبسعر يبدأ الآن من 1,599 دولار، يقدم كل من إصداري MacBook Pro مقاس 14 إنش و16 إنش المزودين بشريحة M3 Pro مستوى أعلى من الأداء مع دعم إضافى للذاكرة الموحدة، وبذلك تصبح مهام العمل الأكثر تطلباً في متناول المستخدمين مثل المبرمجين والمبدعين والباحثين.

آبل ترسي معاييرا جديدة في عالم الحواسيب المحمولة بإطلاق MacBook Pro الجديد بشرائح إم ثري

تقدم أجهزة MacBook Pro مقاس 14 إنش و16 إنش المزودة بشريحة M3 Max مستويات أداء وإمكانيات تتخطى الحدود التقليدية للقدرات الحاسوبية، بفضل القوة الجبارة لوحدة معالجة رسومات الغرافيك ووحدة المعالجة المركزية، مع دعم ذاكرة موحدة تصل لغاية 128GB، يقدم MacBook Pro المزود بشريحة M3 Max إمكانيات مذهلة للأعمال والمهام المتعددة من خلال التطبيقات الاحترافية للمستخدمين مثل مبرمجي التعلم الآلي وفناني الرسومات ثلاثية الأبعاد ومصممي الفيديو، كما تتوفر موديلات M3 Pro وM3 Max الآن باللون الأسود الفلكي، وهو عبارة عن طلاء خارجي رائع من الألومنيوم الداكن.

تتميز جميع الموديلات بشاشة ريتنا ليكويد XDR خلابة بسطوع SDR أعلى بنسبة 20 بالمئة، وكاميرا مدمجة بوضوح 1080p، علاوة على نظام صوتي غامر للحواس من ستة مكبرات، مع مجموعة كبيرة من خيارات الاتصال، ومن خلال البطارية التي تدوم لغاية 22 ساعة، تصبح هذه الإصدارات الخيار المثالي للمحترفين أينما كانوا، حيث تقدم الأداء المميز نفسه سواء تم توصيلها بالكهرباء أم تشغيلها بالبطارية، وبذلك يتمكن المستخدمون من إنجاز مهامهم من أي مكان، يمكن للعملاء طلب ماك برو ماك الجديد بدايةً من اليوم، على أن يتوفر بالمتاجر بدايةً من 7 نوفمبر.

قال جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة الأجهزة في Apple: لا شيء يضاهي MacBook Pro، فهو يتيح للمستخدمين حول العالم إتمام أفضل إنجازاتهم بفضل الأداء الموفر للطاقة الذي يعتمد على شرائح Apple silicon، وعمر البطارية الذي يدوم لغاية 22 ساعة، وشاشة ريتنا ليكويد XDR المذهلة، وخيارات الاتصال المتقدمة، ومع الجيل الجديد من شرائح إم ثري، نفتح آفاقاً جديدة للإمكانيات التي يمكن أن توفرها أجهزة اللابتوب الاحترافية.

آبل ترسي معاييرا جديدة في عالم الحواسيب المحمولة بإطلاق MacBook Pro الجديد بشرائح إم ثري

تواصل عائلة شرائح M3 مسار الابتكار المذهل الذي بدأته شرائح Apple silicon. شرائح M3 وM3 Pro وM3 Max هي أول شرائح في كمبيوتر شخصي يتم تصميمها باستخدام تكنولوجيا المعالجة بدقة 3 نانومتر الرائدة في المجال، ومن خلال الجيل الجديد من وحدات معالجة رسومات الغرافيك الأسرع والأكثر كفاءة، تقدم هذه الشرائح قفزة نوعية هائلة في بنية رسومات الغرافيك لشرائح آبل سيليكون، وبشكل غير مسبوق، وللمرة الأولى، تتوفر تكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة في Mac، لتتيح للألعاب تصيير ظلال وانعكاسات أكثر دقة لإضفاء أجواء أقرب للواقع.

MacBook Pro المزود بشريحة M3 هو اللابتوب المثالي لأصحاب الأحلام الطموحة، سواءً أكانوا طلبة أم أصحاب أعمال أم موسيقيين ومحرري فيديو طامحين، يتميز MacBook Pro مقاس 14 إنش المزود، بشريحة M3 بأداء أسرع لغاية 60 بالمئة من MacBook Pro مقاس 13 إنش المزود بشريحة M1.

هناك أداء أسرع في Final Cut Pro ولغاية 3.7x تجميع أسرع للرموز البرمجية في Xcode إضافة إلى 3.5x أداء أسرع لجداول البيانات في Microsoft Excel، يؤكد هذا الجهاز على تفوقه على أقرانه.

يقدم إصدار MacBook Pro الجديد والمزود بشريحة M3 Pro أداءً أعلى بكثير للمستخدمين الذين يحتاجون إلى إنجاز مهام أكثر تطلباً مثل المبرمجين والمبدعين والباحثين. ويتميز الموديل الجديد بمزايا منها أداء لغاية 3x أسرع للفلاتر والوظائف في Adobe Photoshop، وأداء لغاية 20x أسرع في استدعاء قواعد تسلسل الحمض النووي في Oxford Nanopore MinKNOW، وأداء لغاية 1.7x أسرع لتعديل النصوص في Adobe Premiere Pro .

كما يأتي MacBook Pro المزود بشريحة M3 Max بأداء وإمكانيات مذهلة تناسب المستخدمين الذين لديهم مهام عالية التعقيد مثل مبرمجي التعلم الآلي وفناني الرسومات ثلاثية الأبعاد ومصممي الفيديو، وهو لغاية 2.5x أسرع من MacBook Pro مقاس 16 إنش المزود بشريحة M1 Max6، وأسرع لغاية 11x من أسرع موديل MacBook Pro قائم على معالج Intel . يدعم الجهاز أيضاً ذاكرة موحدة لغاية 128GB.

مقالات ذات صله

© 2022 القبس | كل الحقوق محفوظة